Business

اضف اميلك ليصلك كل جديد بالمصرى غدا

حلول بسيطه لمشكله تسريب الامتحان

حلول بسيطه لمشكله تسريب الامتحان


أحدث اساليب الغش وتسريب الامتحانات و طرق القضاء عليها
The latest examination leak methods and methods of elimination methods

مع اقتراب موسم الامتحانات نسمع ونقرا  كثيرا فى الصحف ووسائل الاعلام  عن تسريب الامتحانات ولا يوجد وقت كافى لتغيير الامتحان , فنموزج الامتحان  طبع بالفعل وتم توزيعه على جميع انحاء الجمهوريه ....

وطبعا من الصعب معرفه من هو الشخص الذى سرب الامتحانات فالبعض يشكره على انه انقذ ابنه اويصفونه  بالفدائى وقد قام بدور عظيم سيشكره الطلاب عليه ..  ولكن معظم الناس يذمونه لانه اضاع مجهود العديد من الطلاب فى المذاكره طوال العام ومصاريف الدروس وساعد الفاشلين والمهملين على تبؤ مناصب والتخرج من كليات غير جديرين بها  ويشعر الجميع بالاستياء من اجهزه الدوله فى فشلها فى التصدى لتلك التسريبات المتلاحقه .

واعرض على حضراتكم بعض الصور المعبره عن حالات الغش الفرديه المنتشره فى جميع انحاء العالم  حتى تعم الفائده فالطالب الفاشل الذى يصمم على السرقه وعدم الامانه يستفيد , والمدرس والمراقب الذى يدعى عدم معرفته طرق الغش يتدارك  طرق الغش الحديثه ويتمكن من كشف السارق بسهوله .... 

مثال واضح للتضحيه اخوه بيمتحن فى الدور الرابع ولازم يوصله الاجابه ؟؟


نظاره متطوره ترسل الصوره ثم تستقبل الاجابه عن طريق السماعات 


طريقه استخدام الموبايل باحتراف 




قلم يحتوى على ملخص لربع المنهج وطبعا اكيد هلاقيه معاه اربع اقلام اخلاى 


سماعه صغيره متصله بالموبايل لاسلكى مع الطرف الاخر



التليمذ المجتهد من يترقب الفرصه المناسبه 


علبه عصير ترجع الذاكره وقت الامتحانات 


فوائد رقبه الظرافه 


جارى الغشل يرجى الانتظار 

الساعه الورقيه  إختراع ظهر بعد الساعه الشمسيه والساعه الروليه 


وطبعا الموبايل اللى لو كان معاك فى الامتحان هتمل بحث عن السؤال والاجابه بعد ثانيه  يعنى هتحط المنهج كله PDF او Word 


طبعا لسه بدرى علشان نوصل لده 




ويعجبنى بعض الطلاب الامناء ( الامين فى القليل ... أمين أيضا فى الكثير )  الذين يرفضون الغش الموجود فى لجان الامتحانات عن طريق المدرسين ... ويقومون بالاتصال بارقام تليفونات تخصصها الوزاره للابلاغ عن حالات الغش .

ثانيا طرق القضاء على ظاهره تسريب امتحانات الثانويه العامه والشهادات:-

الطريقه الاولى :- اهم الطرق العمليه التى شاهدتها فى بعض الجامعات المصريه ... أن الامتحان مكون من أكثر من نموزج إمتحان  , موزعه بالتساوى على المنهج كله وجميع النماذج فى مستوى واحد ولكن الاسئله مختلفه   ( نموزج (أ) – نموزج (ب) – نموزج ( ج) – نموزج ( د) – نموزج( م) – نموزج (و) .
والطالب فى الامتحان يحصل عل نموزج (أ) والطالب المجاور له نموزج (ب) وهكذا بحيث يجد كل طالب انه فى حاله ولن يساعده أحد  فنموزج الاسئله مختلف كليا عن الطالب المجاور له وهكذا ....
 فلنفترض أن  نموزج ما تم تسريبه  او نفترض أسوأ الظروف أن  جميع النماذج 5 نماذج تم تسريبها ...  فلنفكر بعقل فنجد ان جميع النماذج تشمل كامل المنهج .....وبالتالى فإن الطالب الذى حصل على الامتحان المسرب لابد أن يذاكر كامل المنهج ...

وكذالك فلنفترض أن  الطالب حصل على نموزج  مسرب  لا يهم لا يهم لا يهم ولا داعى للقلق  لانه فى اللجنه لن يعرف ما هو النموزج الذى سوف يحصل عليه ....

الطريقه الثانيه :- شكرخاص لجهود الوزاره  فى غلق صفحات الغش الالكترونيه   ... ولكن هناك راء اخر ان هذه الصفحات الالكترونيه كان من الممكن استغلالها لتعمل فى صالح الوزاره  أى أنه يمكن أن  يتم تسريب صوره وهميه  او مزيفه من الامتحان  ويتم نشرها على جميع صفحات الغش الالكترونيه  ...ثم بعد ذلك يتم نشر صوره أخرى وهميه ومزيفه  ... وبعد ساعه اخى يتم نشر صوره وهميه أخرى  اخر بعنوان الامتحان الاصلى للغد ...وهكذا سوف تجد أن جميع الطلاب تشتتوا فى أى النماذج الصحيحه ... وبالتالى تفقد هذه الصفحات مدى مصداقيتها لدى الطالب .

المهم فى هذه الخطوه أن تتم مبكرا قبل طباعه ورقه الامتحان فى المطابع او قبل توزيع الامتحانات على المدارس المهم أن يتم نشر العديد من النماذج , فى حاله اذا تم تسريب الامتحان بالفعل ... وبالتالى سوف تشتت الطلبه وتفقد الثقه فى تلك الصفحات .  
فيجب ان يتم عمل العديد من النماذج الوهميه  شامله لكامل المنهج ونشرها على تلك الصفحات والامتحان الفعلى بعيد كل البعد عن الشائعات التى تم الترويج لها ... ولابد ان يكون هناك شخص محترف يساعد على ترويج نماذج الامتحان المزيفه .... .... حتى تفقد المصداقيه لدى المعتمدين على صفحات الغش الالكترونيه  .

فلو اغلقت الوزاره الصفحات سوف يتم عمل غيرها ... وسوف تنتشر باسرع ما يمكن ....  وهناك برامج هاكر يصعب تعقب مصدرها .

الطريقه الثالثه:-
من المعروف انه يتم تسريب الامتحانات فى فتره طباعه اسئله الامتحان او فى فتره توصيل الاوراق المطبوعه الى المدارس , لذا يفضل الغاء تلك الاجراءات الطويله , بحل بسيط وهو ان الامتحان يخزن على موقع الوزاره الرسمى مع اغلاق ورقه الاسئله برقم سرى الكترونى , ويوم الامتحان يتم دخول جميع روساء المدارس على شبكه الانترنت وادخال الرقم السرى وتطبع نمازج الاسئله قبل الامتحان بنصف ساعه فقط , وبالتالى نتاكد انه من الصعوبه تسريب الامتحان اذا اعتمدنا على التكنولوجيا .

ارجو دارسه تلك الافكار وتطبيقها إذا كانت عمليه ويسهل تنفيذها ... حتى لا يضيع تعب وجهد من جد واجتهد مع من أهمل وسرق الامتحان فى اخر ساعه .






إذا اعجبتك هذه المقاله  يرجى مشاركتها مع الاخريين حتى تعم الفائده , فالشمعه لا تخسر شيئا حينما تشعل شمعه أخرى .









0 التعليقات:

Post a Comment