Business

اضف اميلك ليصلك كل جديد بالمصرى غدا

تفتيش مفاجئ على مكتبك

تفتيش مفاجئ على مكتبك


كثيرا ما نسمع على الانضباط فى  بعض بلاد العالم المتقدم وخاصه فى جميع مؤسسات الدوله , وذلك يرجع الى عده اسباب منها وجود مكتب تابع لاشراف المسؤل مباشرا متخصص فى التفتيش على جميع الادارات بدون إستثناء .

مثلا فى مجال السياحه والفندقه ....
تخصص سلاسل الفنادق العالميه مكتب متخصص فى الرقابه على جميع فروع الفندق بمختلف بلاد العالم للتاكد من مدى تطبيق الجوده والالتزام بتنفيذ سياسه الاداره  .. حيث يرسل هذا المكتب شخص ما على أنه سائح وسط مجموعه من السياح ويعامل على انه شخص عادى .. ولكنه يرصد ويسجل كل تقاريره بدون علم اى شخص من الفندق يصف كيف كان الاستقبال به لحظه دخوله الفندق , ونوعيه الطعام ومستوى نظافه الغرفه , وكيف تعامل المدير مع مشكله صادفته , وكيفيه رد عامل التليفون على النزلاء ... ومدى وسرعه حل المشاكل ... وبعد ذلك  يفاجئ مدير عام الفندق باستلام تقرير عن حاله الفندق وتحدد فيه تقيمات بدرجات عن جميع خدمات الفندق بدون مجامله او محسوبيه ورؤيه الاداره للتطوير والتحديث  .
فندق


نتمنى أن كل مسؤل عن قطاع عمل ما أن يخصص مكتب خاضع لقيادته مباشرا يرسل له تقارير يوميه عن التفتيشات المفاجئه للمكاتب الفرعيه , ومدى تعامل الموظفين مع العملاء ومدى إلمام العاملين بتنفيذ سياسات الوزاره  ,والصالح العام .


ماذا يحدث لو كان هناك مكتب لوزاره التربيه والتعليم أو الصحه أو وزاره الداخليه أو..... هذا المكتب مسئول عن الرقابه على تلك الهيئات والمكاتب الفرعيه والتفتيش المفاجئ للتاكد من مستوى تقديم الخدمات ومستوى المعامله بين الموظف والمواطن , نتحدث عن تفتيش مفاجئ ودورى وليس ما نسمع عنه أنه حدث تفتيش مفاجى ونجد الورد واللافتات تزين الشوارع بالترحيب بوصول سعاده المفتش, هذا المكتب يقيم السلبيات والايجابيات بحياديه بتقارير ترسل لمدير الاداره  للفحص واتخاذ اللازم .

رغيف خبز

0 التعليقات:

Post a Comment